fll face

slide sim 03

إحتضنت قاعة المحاضرات الكبرى بجامعة

ورقلة يوم 30 جوان 2022 فعاليات حفل إختتام السنة الجامعية 2021/2022 والذي يتزامن مع الإحتفال بالذكرى الستون (60) لعيد الإستقلال، إحتفالية تعد إعترافا وعرفانا بالمجهودات التي بذلها جميع مكونات الأسرة الجامعية في سبيل ترقية مؤسستنا الجامعية وتشجيعا للطلبة المتفوقين بعد مشوار كله صبر وجهد وتعب وتضحيات لبلوغ القمة . حيث تم الاحتفاء بهذا التميز والنجاح والتفوق في وسط أجواء بهيجة ومميزة حضرها مختلف السلطات المحلية المدنية والعسكرية على رأسهم السيد قائد الناحية العسكرية الرابعة والسيد والي الولاية والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بالإضافة إلى الأطقم الإدارية لرئاسة الجامعة والكليات والمعهد وكذا الأسرة الثورية والإعلامية ومشايخ وأعيان من المنطقة وإطارات وموظفي وطلبة الجامعة وعائلات الطلبة المتفوقين.

الحفل استهل بكلمة السيد مدير الجامعة الأستاذ محمد الطاهر حليلات حيث قام بالترحيب بضيوف الجامعة وأعرب فيها عن سعادته بمساهمة الأساتذة في ترقية العلم وعلى تأدية مهامهم على أكمل وجه من جهة، ومن جهة أخرى هنئ الطلبة بهذا التفوق متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتفوق. أكد على أن الجامعة تسعى الى أن يحصل الطالب على المعرفة الأصيلة والمتجددة من خلال تكييف البرامج التعليمية، والتأسيس الى ثقافة التفوق والامتياز والابداع والابتكار. وكسابقة من نوعها في الجامعة تسمية دفعات التخرج حيث حملت هذه الدفعة إسم الأستاذ الراحل عبد_الكريم_بن_مبارك أول مدير للمدرسة العليا للأساتذة بورقلة والتي تعتبر النواة الأولى لجامعة قاصدي مرباح بورقلة.

ضجت القاعة بالتصفيقات والزغاريد حين بدأت التكريمات بتوزيع الجوائز وتسليم الشهادات للطلبة المتخرجين المتفوقين التي كرم فيها الطلبة الأوائل في دفعاتهم ليسانس وماستر، إلى جانب هذا تكريمات خاصة بطلبة من ذوي القدرات الخاصة وكذا الطلبة الأجانب المتفوقين، كما كرمت الجامعة أستاذين نظير ما قدماه من دعم متواصل للجامعة لإصال رسالة العلم والأمانة العلمية إتجاه طالبي العلم.

السيد والي الولاية مصطفى أغامير في كلمته الختامية هنأ الجامعة وإدارتها على نجاح الموسم الجامعي وأكد دعمه لإدارة الجامعة وعلى رأسها مديرها ووقوفه مع الجامعة وتسخير الإمكانات لتمكين الجامعة من أداء مهامها ودورها سيما في مجال التنمية البشرية، كما أثنى ذات المسؤول على الإنجازات المحققة والريادة التي تحققها جامعة قاصدي مرباح بورقلة بفضل المجهودات التي تبذلها الإدارة والأسرة الجامعية متمنيا مزيدا من التقدم والتطور للصرح الجامعي الذي يمثل قاطرة التنمية وخزان الطاقات بعاصمة الواحات ورقلة ليعلن بعدها عن إختتام السنة الجامعية 2021-2022.

ليختتم الحفل بصورة جماعية للطبة المتفوقين مع السلطات المحلية وإطارات الجامعة.

كلية الاداب 008

كلية الاداب 009

كلية الاداب 010

 

قسم الأدب و اللغة العربية

قسم الأداب و اللغة الفرنسية

قسم الآداب و اللغة الإنجلزية

انطلاق التكوين في الطور الثالث دكتوراه

وثائق مهمة

جدول التوقيت

emploi du temps